1.إرسال البريد:
أمر إرسال البريد يختلف من برنامج لآخر ففي بعض البرامج يكون الأمر هو new massage
وفي البعض الآخر يكونcompose email ومهما إختلفت الأسماء فكله يؤدي نفس الغرض.
فعند الضغط علي هذا الامر سيفتح لك البرنامج نافذة جديدة.وهذه الرسالة عليك في البداية كتابة عنوان
الشخص الذي تريد إرسال الرسالة اليه في address ويكون بالصيغة التالية:
username@address.domain حيث username هو اسم المستخدم وaddress
هو اسم الكمبيوتر المضيف وdomain هو رمز ثلاثي الاحرف يمثل نوعية العنوان مثل com
,org.
2.قراءة البريد الإكتروني:
كلما أجريت إتصال بالشبكة أقوم أولا وقبل كل شيء بالكشف عن بريدي الالكتروني وذلك بالضغط علي
أمر chech mail او أمر receive mail وتظهر الرسالة الجديدة مع اشارة الي ذلك كظهور
علامة بقرب عنوان الرسالة.
3.الرد علي البريد:
اختر الرسالة التي تريد الرد عليها ثم اضغط علي امر replay تظهر نافذة ويكون مكان العنوان عنوان
المرسل اليه وموضوع الرسالة مشابه لموضوع الرسالة التي ترد عليها ولكن مسبوق بre اي رد
فما عليك سوي كتابة الرد والضغط علي send.
4. استعمال أمر forward:
هذا الامر يمكنك من ارسال رسالة وصلتك من شخص لآخر ويعمل بنفس طريقة امر reply
والفرق هنا هو أنه مكان عنوان المرسل إليه يكون فارغ تضغ انت فيه عنوان الشخص الذي تود
ارسال الرسالة اليه.
5.توثيق الرسائل:
تتيح لك بعض البرامج بانشاء صناديق أخري لنقل الرسائل اليها.
6.إرسال الملفات في البريد الإلكتروني:
يعتبر أمر attachment أو attach file من أهم الأوامر الموجودة في برامج البريد
الالكتروني فمن خلال هذا الامر تستطيع أن ترسل ملفات مرفقة مع رسائل البريد.